The smart Trick of إدارة الموارد البشرية الحديثة That Nobody is Discussing

Wiki Article



في دورة الموارد البشرية، يوضح النموذج أربع عمليات أو وظائف عامة يؤديها نظام الموارد البشرية في جميع المنظمات - الاختيار، ومكافآت التقييم والتطوير.

الملاءمة هي حالة مؤقتة في المنظمة، في حين أن المرونة هي قدرة الشركة على تلبية متطلبات البيئة الديناميكية.

كتاب المهارات السلوكية والتنظيمية لتنمية الموارد البشرية

ستتعرف في هذه الجلسة التدريبية على: الاتجاهات الحديثة في إدارة الموارد البشرية.

تعتبر مهارة القيادة من أهم المهارات المطلوبة في مجال إدارة الموارد البشرية خاصة وأننا أصبحنا في عصر توجد فيه وسائل التواصل الاجتماعي، حيث يمكن لتغريدة واحدة أو منشور أو مقطع فيديو أن يحدث تغييرًا هائلًا من خلال إثارة موجة عالية من التأثير سواء كان سلبي أو إيجابي، فيتوجب حينها على مدير الموارد البشرية على خلق تأثير إيجابي للمؤسسة التي يعمل بها، لتحقيق أهدافها المنشودة.

يعمل نظام معلومات الموارد البشرية على تعزيز الكفاءة والدقة وصنع القرار من خلال توفير منصة للاتصال السهل بين أقسام الموارد البشرية والموظفين. إن نظام معلومات الموارد البشرية صار له دور حيوي في تحسين العمليات وتعزيز النجاح التنظيمي.

هناك حاجة إلى العديد من العمليات لتعزيز الخبرة الإدارية لوحدات الموارد البشرية. الأول يركز على:

الاعتبارات الأخلاقية ستكون مهمة. ومن ناحية أخرى، ستؤكد "إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية الصعبة" على العائد الذي يمكن الحصول عليه من خلال الاستثمار في الموارد البشرية لصالح الأعمال.

توفر هذه الدورة الحديثة لإدارة الموارد البشرية أساساً متيناً في إدارة الموارد البشرية. ويغطي المجالات الوظيفية المختلفة التي تشمل مجال إدارة الموارد البشرية، بما في ذلك التخطيط الاستراتيجي للموارد البشرية، والتوظيف والاختيار، والتعويضات والفوائد، وتقييم الأداء والتدريب والتطوير.

يتم إنجاز هذه المهمة من خلال وجود شراكة فعالة بين مديري الموارد البشرية والمديرين التنفيذيين.

   أقيمت ورشة عمل تدريبية تحت عنوان "الإدارة الحديثة للموارد البشرية" تهدف إلى تعريف المشاركين إلى كيفية التخطيط للموارد البشرية في ظروف غير مستقرّة والتمكين من أساليب تقييم أداء الأفراد وتنمية قدراتهم ودافعيتهم للعمل.

   سياسة الجودة

هي خطة شاملة لإدارة المورِد البشري، لكن حسب التوجُّهات الحديثة للموارد البشرية التي تُعنى جداً بالخُطط الطويلة الأمَد والتي تركز على تعرّف على المزيد جوانب لا تركز عليها إدارة الموارد البشرية التقليدية، استراتيجية الموارد البشرية الحديثة يجب أن تُبنى بناءً على المستقبل.[٢]

الأنواع الخمسة لنماذج إدارة الموارد البشرية ( دليلٌ كامل )

Report this wiki page